الخميس، 28 فبراير 2013

اللهم اجعلنا من الدعاة لامر علي ع

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم 
يقول البعض ان عائشة خرجت وهي لا تقصد قتال علي ع في حين نرى ان هناك الكثير من الروايات التي تؤكد ان النبي ص نبأها ونباء الصحابة بهذه الفتنة التي ستقودها عائشة ضد امامها الحق علي بن ابي طالب صلوات الله عليه .
وهذه جملة من الشواهد:
الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب الفتن أعاذنا الله منها - باب فيما كان في الجمل وصفين وغيرهما -
الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 234 )

12024 - وعن أبى رافع أن رسول الله (ص) قال لعلي بن أبى طالب : إنه سيكون بينك وبين عائشة أمر قال : أنا يا رسول الله ، قال : نعم ، قال أنا أشقاهم يا رسول الله ، قال : لا ، ولكن إذا كان ذلك فأرددها إلى مأمنها ، رواه أحمد والبزار والطبراني ورجاله ثقات.

الرابط:
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...d=87&startno=5


الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب الفتن أعاذنا الله منها - باب فيما كان في الجمل وصفين وغيرهما -
الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 236 )

12032 - وعن زيد بن وهب قال : بينا نحن حول حذيفة إذ قال : كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم (ص) فرقتين يضرب بعضهم وجوه بعض بالسيف ، فقلنا : يا أبا عبد الله وإن ذلك لكائن فقال بعض أصحابه : يا أبا عبد الله فكيف نصنع إن أدركنا ذلك الزمان ، قال : إنظروا الفرقة التى تدعو إلى أمر علي فإلزموها فإنها على الهدى ، رواه البزار ورجاله ثقات.

الرابط:
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...=87&startno=13


اللهم اجعلنا من الفرقة التي تدعوا الى امر علي ع .

الاثنين، 25 فبراير 2013

عائشة وحفصة آذتى الرسول ص بنص صحيح من عمر


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
ورد في كتاب الدر المنثور للسيوطي في تفسير سورة التحريم انه قال اخرج عبد بن حميد ومسلم وابن مردويه عن ابن عباس قال : حدثني عمر بن الخطاب قال : « لما اعتزل رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه دخلت المسجد ، فإذا الناس ينكتون بالحصى ويقولون : طلق رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه ، وذلك قبل أن يؤمر بالحجاب ، فقلت : لأعلمن ذلك اليوم ، فدخلت على عائشة فقلت يا بنت أبي بكر ، أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت : ما لي ولك يا ابن الخطاب . فدخلت على حفصة فقلت لها يا حفصة ، أقد بلغ من شأنك أن تؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ والله لقد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحبك ، ولولا أنا لطلقك رسول الله ، فبكت أشد البكاء ، فقلت لها : أين رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت : هو في خزانته في المشربة .
نحن نقول اعتمادا على ما نص عليه مسلم من كلام عمر ان عائشة وحفصة اذيتا رسول الله ص : (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) الاحزاب
لعن الله من آذى رسول الله ص واله الاطهار .

السبت، 16 فبراير 2013

آية الاقتتال ليست دليل


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد واللعن اعدائهم
عندما تقيم الحجة على اي مخالف في قتال النواصب من امثال عائشة ومعاوية لامير المؤمنين علي ع تجد انه يواجهك بهذه الاية :

((وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ))(9) الحجرات ..

وهذه الاية يعتقد المخالفين انها تجوز القتال بين المؤمنين وان اي طرفين يقتتلان هم من المؤمنين بدلالة الاية .
ولكن الاية اذا راجعنا اروايات الواردة في اسباب نزولها نجد انها نزلت في اقتتال بدون قتل اي معركة بالايدي جرت بين مجموعتين من الصحابة في محضر رسول الله ص وهذا دليل انعدام الادب ايضا عند الصحابة .
كما ان الاية تنص على وجوب قتال التي تبغي (والنص صريح على ان معاوية سيد الفئة الباغية) .
كما ان النصوص الصريحة كثيرة ان الاقتتال من المحرمات اذا كان داعيه باطلا وجورا وبغي :

صحيح البخاري- الإيمان - وإن طائفتان.. - رقم الحديث : ( 30 )

- حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن المبارك ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أيوب ‏ ‏ويونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏الأحنف بن قيس ‏ ‏قال ‏ذهبت لأنصر هذا ‏ ‏الرجل ‏ ‏فلقيني ‏ ‏أبو بكرة ‏ ‏فقال أين تريد قلت أنصر هذا ‏ ‏الرجل ‏ ‏قال ارجع فإني سمعت رسول الله ‏ ( ) ‏ ‏يقول ‏ ‏إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار فقلت يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول قال إنه كان حريصا على قتل صاحبه.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...?hnum=30&doc=0

الرواية صحيحة لانها صدرت عن البخاري المقدس عندكم!!

والان لا يبقى لاي مخالف ان يستدل بهذه الاية على قتال امير المؤمنين ع لعائشة ومعاوية .
ودمتم بخير .