الخميس، 26 أبريل 2012

البغايا من امهات الخلفاء

قال امير المؤمنين ع : (( لا يبغي على الناس الا ابن البغاء ))وهذا المقال لأسامة أنور عكاشة كتب فيه يقول :

أشتهر الزنا عند العرب في الجاهلية والأسلام على حد سواء يروى أن أحد القبائل لما أرادت الدخول في الأسلام سألوا الرسول الاعظم (ص) ان يحل لهم الزنا لأنهم يعيشون على ماتكسبه نسائهم .


أنه ليس من الصدفة أن يبدأ الصراع في الجاهلية بين أولوا الشرف من العرب كبني هاشم ومخزوم وزهرة وغيرهم وبين من أشتهر بالعهر والزنا مثل بني عبد شمس وسلول وهذيل والذي أمتد إلى مابعد دخول كل العرب في الأسلام .
ولم تكن من قبيل الصدفة أن أغلب من التحق بالركب الأموي كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء, فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة , أضافة الى أنها لاتبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والأثم.. لنرى بعض من البغايا وماأنجبت..

1-حمامة أم أبي سفيان

وهي زوجة حرب ابن أمية بن عبد شمس وهي جدة معاوية , كانت بغيا صاحبة راية في الجاهلية .



2- الزرقاء بنت وهب

وهي من البغايا وذوات الأعلام أيام الجاهلية وتلقب بالزرقاء لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت أقل البغايا أجرة , ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهي زوجة أبي العاص بن أمية , أم الحكم بن أبي العاص (طرده الرسول (ص) من المدينة) , جدة مروان بن الحكم , يقال أن الأمام الحسين (ع) رد على رسول مروان بن الحكم قائلا ( يابن الزرقاء الداعية الى نفسها بسوق عكاظ )..



- 3آمنة بنت علقمة بن صفوان

أم مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروان
وكانت تمارس البغاء سراً مع أبي سفيان بن الحارث بن كلدة .. وهذا مروان هو الذي أتوا به بعد ولادته الى رسول الله (ص) فقال لهم ( أبعدوه عني هذا الوزغ أبن الوزغ الملعون أبن الملعون ) وهذا الذي يلعنه الرسول يصبح أميراً للمؤمنين ...!!!!!


4- النابغة سلمى بنت حرملة
وقد أشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الأعلام وهي أم عمرو بن العاص بن وائل كانت أمة لعبد الله بن جدعان فأعتقها فوقع عليها في يوم واحد أبو لهب بن عبد المطلب وأمية بن خلف وهشام بن المغيرة المخزومي وأبو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي , فولدت عمرو ,فادعاه كلهم لكنها ألحقته بالعاص بن وائل لانه كان ينفق عليها كثيرا..



5- سمية بنت المعطل النوبية
وهي من البغايا ذوات الاعلام وكانت أمة للحارث بن كلدة وتنسب أولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن أبي سرح الثقفي فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد أبن أبيه , حتى استلحقه معاوية بان أحضر شهود على أن أبو سفيان قد واقع سمية وهي تحت عبيد بن أبي سرح وبعد تسعة أشهر ولدت صبيا أسموه زياد. ولم يستلحقه معاوية حباً وكرامة ولكن لأن زياد بن ابيه كان عامل سيدنا علي (ع) على فارس والأهواز فأراد أستمالته..



ويستمر البغاء في أنتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب .


6- مرجانة بنت نوف

وهي أمة لعبد الرحمن بن حسان بن ثابت وكان يصلها سفاحاً العديد من الرجال من بينهم زياد ابن أبيه فباعها عبد الرحمن وهي حامل من الزنا , فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله أبنا مرجانة لا يعرف لهما أب , فأستدعاهما زياد وأستلحقهما به . فكان عباد والي سجستان زمن معاوية و عبيد الله بن زياد والياً على البصرة, حيث يبدو أن أمة العرب قد خلت من الأشراف لتنصيبهم في هكذا مناصب , فلم يبق إلا أولاد الزنا , ولكن الطيور على أشكالها تقع فرجل كمعاوية لا يمكنه أستعمال رجل ذو فضيلة . وبعد أن كان عبيد الله أبن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاّه يزيد الكوفة حيث قاتل الأمام الحسين (ع) حفيد نبي الامة (ص) , حيث خاطبه الأمام بالدعي أبن الدعي .
وقيل للحسن البصري : يا أبا سعيد قتل الحسين بن علي , فبكى حتى أختلج جنباه ثم قال ( واذلاّه لأمة قتل أبن دعيها أبن بنت نبيها)..



-7قطام بنت شحنة التيمية
وقد أشتهرت بالبغاء العلني في الكوفة وكانت لها قوادة عجوز أسمها لبابة هي الواسطة بينها وبين الزبائن , كان أباها شحنة بن عدي وأخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان, فأصبحت والغل ياكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها أن يضمن لها قتل سيدنا علي (ع) ويصدقها بثلاثة الاف درهم وغلام وجارية فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الامام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم أيضا لهذا بعثت إلى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو ابن العاص ابن البغي سلمى بنت حرملة, ومن هؤلاء الجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد أبناء عمرو بن أبي رحاب .



8- نضلة بنت أسماء الكلبية

وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي أم عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر..
يذكر الاصفهاني في كتابه الأغاني إن أمية بن عبد شمس جاء ذات ليلة إلى دار أخيه ربيعه فلم يجده فاختلى بزوجة أخيه وواقعها . فحبلت منه بعتبة .
ويروى ان أمية هذا ذهب الى الشام وزنى هناك بأمة يهودية فولدت له ولدا أسماه ذكوان ولقبه أبو عمرو وجاء به الى مكة داعياً أنه مولى له حتى اذا كبر أعتقه وأستلحقه, ثم زوجه أمراته الصهباء , قال ابن أبي الحديد ان أمية فعل في حياته ما لم يفعله أحد من العرب , زوج أبنه أبو عمرو من أمراته في حياته فولدت له أبا معيط وهو جد الوليد بن عقبة بن أبي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان ياخذه النوم بعد أن يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر.. هكذا كانوا ولاة أمور المسلمين !!!!
يروى أن عقبة بن أبي معيط لما أسره المسلمون يوم بدر أمر الرسول (ص) بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول (ص) ( ما أنت وذاك إنما أنت ابن يهودي من أهل صفورية )..



9- هند بنت عتبة

وقد أشتهرت بالبغاء السري في الجاهلية هي زوجة أبي سفيان , وابنها معاوية يعزى الى أربعة نفر غير أبي سفيان, مسافر بن أبي عمرو بن أمية , عمارة بن الوليد بن المغيرة , والصباح مولى مغني لعمارة بن الوليد .
يروى أن سيدنا علي (ع) قال في كتابه الى معاوية ( .. وأما قولك نحن بني عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض ...فكذلك نحن .. لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق..).وهي أشارة واضحة بإلصاق أصول معاوية بعبد مناف.. +لتحميل رسالة معاوية ورد الإمام علي (ع)اضغط هنا+



-10ميسون بنت بجدل الكلبية

هي أم يزيد بن معاوية , كانت تأتي الفاحشة سراً مع عبد لأبيها ومنه حملت بيزيد, ويروى أن معاوية خاصم ميسون فأرسلها الى أهلها بمكة وبعد فترة أرجعها الى الشام وإذا هي حامل....!!!!

قال يزيد للأمام الحسن (ع) ( يا حسن إني أبغضك ) فقال الامام ( ذلك لأن الشيطان شارك أباك حينما ساور أمك فاختلط المائان) . قال محمد الباقر (ع) ( قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين ابن علي ولد زنا ولا يقتل الانبياء والاوصياء إلا أبناء البغايا ..



11- آمنة بنت علقمة بن صفوان

هي أم مروان بن الحكم كانت تمارس الزنا مع أبي سفيان فولدت مروان . أخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظي قال ( لعن رسول الله الحكم وما ولد إلا الصالحين وهم قليل ) وقالت السيدة عائشة لمروان ( لعن الله أباك وانت في صلبه , فأنت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة في القران )..




هؤلاء هم الرجال الذين أسسوا الدولة الأسلامية , فلا غرابة أن نرى الدماء تلون كل أوراق تاريخنا !!

انتهى مقال
أسامة أنور عكاشة

http://www.ahl-alquran.com/arabic/sh...?main_id=10598

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق